تنبيه بالمخاطر: التداول محفوف بالمخاطر. أموالك في خطر. شركة Exinity Limited هي شركة مرخصة وخاضعة للرقابة من جانب هيئة FSC (موريشيوس).
تنبيه بالمخاطر: التداول محفوف بالمخاطر. أموالك في خطر. شركة Exinity Limited هي شركة مرخصة وخاضعة للرقابة من جانب هيئة FSC (موريشيوس).

تداول الأسهم

أصبح الوصول إلى هذه السوق المالية أسهل بكثير مما كان عليه الحال في الماضي حيث أتاحت التكنولوجيا للمتداولين شراء وبيع الأسهم في أي وقت ومن أي مكان في العالم. قد ينطوي اتخاذ مراكز التداول على ملكية للسهم الأساسي أو استخدام منتجات معتمدة على الرافعة المالية مثل عقود الفروقات لبيع أسهم غير مملوكة للمتداول بشكل فعلي.

الأسهم والحصص

توجد الكثير من المصطلحات التي يتم استخدامها عند الحديث عن أسعار الأسهم وأسواق الأسهم وتداول الأسهم عبر الإنترنت والأسهم الموصى بشرائها، ومعظم هذه المصطلحات يمكن أن تحل محل بعضها البعض - كما يمكنك أن ترى في هذا المقال.

  • من المنظور التاريخي، يشير مصطلح "الحصص" إلى معنى أكثر تحديدًا - حيث يشير إلى الملكية في شركة محددة. فقد يطلب المتداول من الوسيط الذي يتعامل معه شراء 100 حصة من شركة فيسبوك.
  • وتمثل الحصص وحدة من الأسهم، حيث تعتبر الحصة الواحدة أصغر فئة من أسهم الشركة.
  • يشير مصطلح "الأسهم" بشكل خاص إلى الأوراق المالية التي يتم تداولها في البورصة. ويشمل ذلك الشركات المطروحة للتداول العام مثل الأسهم "الممتازة" أو أسهم " الشركات ضعيفة الرسملة".
  • وبالخوض أكثر في هذا الأمر، فامتلاك "سهم" عادة ما يعني "سهم عادي" وهي حصص الملكية في الشركة. وسيمنحك هذا الامتلاك للأسهم المطالبة بالحصول على نصيبك من الأرباح التي يتم تقديمها في صورة توزيعات أرباح الأسهم وكذلك حقوق التصويت.

وأيًا ما كان المصطلح الذي تستخدمه، يتم تداول الأسهم والحصص من أجل كسب التعرض للنمو الاقتصادي العالمي عن طريق شركة فردية. ويمكنك أن تتداول على سعر سهم الشركة على المدى القصير أو الاستثمار في الأسهم على مدى فترة زمنية طويلة المدى.

التداول عبر الإنترنت

جعلت التطورات التكنولوجية الوصول إلى الأسواق المالية وبدء تداول الأسهم عبر الإنترنت متاحًا الآن لأي شخص لديه هاتف ذكي أو اتصال بشبكة الإنترنت. وبالاستعانة ببعض الأموال التي تخصصها للتداول وفهم لكيفية عمل السوق، يمكنك المشاركة في تداول الأسهم والوقوف جنبًا إلى جنب مع البنوك الاستثمارية وصناديق التحوط والمتداولين الآخرين.

نمو وحجم سوق تداول الأسهم عبر الإنترنت

  • حتى يمكن تقدير نمو وحجم سوق تداول الأسهم عبر الإنترنت، ليس علينا إلا النظر إلى أكبر منصات التداول عبر الإنترنت في الولايات المتحدة. فعلى سبيل المثال، فالشركتان العملاقتان اللتان اندمجتا منذ بضع سنوات يمتلكان أكثر من 5 تريليون دولار من أصول العملاء وأكثر من 24 مليون حساب وساطة ويقومان بتنفيذ ما يقرب من مليوني صفقة يوميًا.
  • شهد حجم سوق التداول عبر الإنترنت نموًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، ومع ذلك فإن ذلك ليس مستغربًا بالأخذ في الاعتبار السهولة الشديدة في دخول السوق وبدء التداول والمجموعة الكبيرة من العقود المختلفة التي يمكنك تداولها في تلك السوق.
  • بالإضافة إلى التداول في سوق الأسهم، يمكن للمتداولين معنا الآن الاستفادة من تداول عقود الفروقات على العملات الأجنبية و السلع و العملات المشفرة. تعرف على عروض FXTM عبر الإنترنت وجميع العقود التي يمكنك تداولها معها.

تداول الأسهم عبر الإنترنت

بفضل منصات التداول المرخصة المتوفرة في متناول يديك، أصبح البدء في تداول الأسهم عبر الإنترنت أسهل بكثير من أي وقت مضى.

هل ترغب في امتلاك عدد من أشهر الشركات في العالم؟

تتيح لك خدمتنا الجديدة لتداول الأسهم الاستمتاع بالاستثمار المباشر في عدد من أشهر الشركات العالمية وبالتالي امتلاك جزء منها، ويشمل ذلك شركات مثل آبل و فيسبوك و نايكي و نتفليكس و زوم و تسلا.

تداول الأسهم عبر الإنترنت مع FXTM يمنحك أيضًا الفرصة لتداول الشركات التي تعشقها بشكل مباشر وامتلاك الأسهم الجذابة التي لا تتوقف عن الحركة.

وغالبًا ما ينجذب المتداولون إلى فكرة امتلاك حصة من إحدى الشركات التي يعجبون بها. فشراء حتى ولو سهم واحد من أسهم هذه الشركة بمنحك جزءًا من ملكية هذه الشركة (ولكنه سيكون جزءًا صغيرًا جدًا بالتأكيد!).

ومن الأمور الجذابة في تداول الأسهم إمكانية زيادة أموالك عن طريق شراء الأسهم وبيعها عند ارتفاعها في وقت لاحق. ويمنحك امتلاك السهم أيضًا مزايا أخرى مثل الحصول على توزيعات أرباح الأسهم وإبداء رأيك في أنشطة الشركة.

يثبت التاريخ على المدى الطويل أن مزايا الاستثمار في الأسهم عادة ما تكون أفضل بكثير من العوائد النقدية المنخفضة. فسوق الأسهم هو طريقك إلى العالم المثير لتداول الأسهم عبر الإنترنت - بما في ذلك بورصتي نيويورك وناسداك - وهما من أكبر بورصات الأسهم في العالم. بفضل تداول الأسهم مع FXTM، ستتمتع أيضًا بالوصول المجاني لبيانات الأسعار في الوقت الفعلي بالإضافة إلى تنفيذ الصفقات في الوقت الفعلي مما سيساعدك في تحقيق الاستفادة القصوى من استثماراتك.

شركات الوساطة في الأسهم

كان مصطلح "وسيط الأسهم" التقليدي في الماضي يشير إلى الشخص الذي يقوم بتسهيل شراء الأسهم وبيعها. يمكنك النظر إليهم بوصفهم وسطاء بين المتداول وبورصة الأسهم الفعلية.

يوجد أنواع مختلفة من وسطاء تداول الأسهم: بعض هؤلاء الوسطاء، والذين يطلق عليهم مصطلح وسطاء التنفيذ، يقتصر دورهم على تنفيذ تعليماتك بدون تقديم أي نصيحة استثمارية من أي نوع. بينما يتولى البعض الآخر زمام الأمور بشكل كامل من خلال تحديد ما هي الأسهم التي ينبغي شراؤها وبيعها نيابة عنك. ويُطلق على هؤلاء الوسطاء مصطلح الوسطاء ذوي صلاحية التصرف. عندما تقوم بتداول الأسهم مع FXTM، يمكنك الاستمتاع بشراء أسهم الشركات العالمية وبيعها والاحتفاظ بها - بدون رسوم عمولة! بمجرد إنشاء حسابك، ستتمتع بالوصول إلى الأسعار في الوقت الفعلي للمئات من أشهر الأمريكية وأكثرها تداولاً. وإذا كنت ترغب في تداول أحد الأسهم غير المدرجة في قائمة الأسهم التي نقدمها، ليس عليك إلا الاتصال بنا وسنقوم بإضافته لك!

ما هي أفضل المزايا التي يجب أن يتمتع بها الوسطاء عبر الإنترنت؟

التكاليف المنخفضة

لنكن صرحاء - فكلما زادت الرسوم والعمولات التي يتقاضاها الوسيط، تقل الأموال في جيبك. قد تتأثر أرباحك بالرسوم الإدارية ورسوم تمديد المراكز لليوم التالي، كما أن الحد الأدنى المنخفض لفتح الحساب يتيح لك التداول في وقت مبكر.

سهولة الاستخدام

تعتبر القدرة على التداول في أي وقت ومن أي مكان على منصة ذات واجهة حديثة أمرًا يتسم بقدر كبير من الأهمية. كما أن القدرة على التعديل وإضفاء الطابع الشخصي من الأمور التي تساعد أيضًا في بناء الثقة.

الأبحاث

التحليل الفني اليومي الدقيق والمتعمق يمكن أن يساعدك في متابعة تحركات السوق وزيادة فهمك لتداول الأسهم.

أدوات التداول

الوصول إلى التحليل الفني المجاني وحزم الرسوم البيانية الحية يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرارات تداول سريعة وفعالة حول نوع الأسهم المراد شراؤها.

التعليم

يمكنك التعلم وتطوير مهاراتك على المدى الطويل بطريقة رائعة من خلال الرؤى الثاقبة النابعة من تجارب المحللين بالشركة والدورات التدريبية عبر الإنترنت.

نحن في FXTM نقدم الموارد التي يحتاجها كل متداول، مهما كان مستوى خبرته. بالنسبة إلى المبتدئين تمامًا في التداول، نحن نوفر مجموعة واسعة من الموارد التعليمية المجانية التي ستساعدكم على البدء.

هل أنت من المحنكين المتمرسين في الأسواق؟ اطلع على ما تقدمه FXTM من إشارات التداول، وهي مجموعة متنوعة من أدوات التحليل الفني المصممة من أجل مساعدتك في تحديد فرص التداول بمجرد ظهورها.

يضم فريق أبحاث السوق نخبة من أصحاب الخبرة والمعرفة العميقة بالسوق والذين يقدمون أيضًا التحليل اليومي للسوق، المصمم من أجل مساعدة المتداولين المتعاملين معنا على فهم تحركات الأسعار في الأسواق العالمية والتخطيط لخطوتهم المقبلة.

منصات التداول عبر الإنترنت

أدت المنصات والأدوات القوية إلى إحداث تغيير في كيفية تفاعل المتداولين مع الأسواق المالية. وتعمل هذه المنصات بوصفها واجهة للمستخدم توفر الاتصال بين الوسطاء عبر الإنترنت والمتداولين الذي يستطيعون بفضل هذه المنصات مشاهدة الأسعار الحية أو إدخال أوامر الشراء والبيع أو متابعة الصفقات الحالية - وكل ذلك يتم في الوقت الفعلي. .

تقدم FXTM أشهر منصتين في سوق التداول وهما — ميتاتريدر 4 وخليفتها الأحدث، ميتاتريدر 5. تتميز هاتين المنصتين بسهولة الاستخدام، وتتيحان للمتداولين الاتصال بالأسواق دون عناء من مجموعة واسعة من الأجهزة، سواء أثناء التنقل أو من مكتبك. توفر كل من منصة MT4 ومنصة MT5 للمتداولين تجربة تداول ثرية جدًا بفضل احتواءهما على العديد من المميزات والخصائص، سواء للمتداولين المبتدئين أو المتداولين المحنكين الأكثر خبرة.

تشمل المزايا الأساسية

أدوات تحليلية

توفر الرسوم البيانية التفاعلية والحية العديد من المؤشرات الفنية التي يمكن استخدامها على أظر زمنية مختلفة. وهذه الخيارات المتاحة الآن تتجاوز بسنوات ضوئية ما كان عليه الحال قبل بضع سنوات فقط، وهي تلبي احتياجات جميع أنواع متداولي الأسهم عبر الإنترنت.

أنواع الأوامر

من أجل المساعدة في تحسين إدارة المخاطر، تحتوي منصتي التداول على طرق مختلفة لتنفيذ الصفقات. كما يمكن الاستمتاع باستخدام مجموعة من أوامر الإيقاف والأوامر المحددة الأكثر تقدمًا في منصة التداول MT5 الأحدث.

التداول الآلي

هل تريد أن تكتب بنفسك برنامج التداول الخاص بك؟ أو وضع إشارات إدارة مخصصة؟ من المتاح إجراء اختبار شامل لإستراتيجياتك على فترات زمنية سابقة، بل وحتى ستجد سوقًا لشراء أو تأجير خدمات الإشارات.

يمكنك عند تداول الأسهم مع FXTM اختيار ما تفضله من بين عدد من أشهر الشركات المتداولة في بورصتي نيويورك وناسداك. ستتمتع أيضًا بالوصول المجاني لبيانات الأسعار في الوقت الفعلي بالإضافة إلى تنفيذ الصفقات في الوقت الفعلي من أجل مساعدتك في تحقيق الاستفادة القصوى من استثماراتك.

تداول الأسهم باستخدام منصة MT4 ومنصة MT5

توفر FXTM تداول الأسهم على منصة MT5 كما يمكن للمهتمين بعقود الفروقات على الأسهم تداولها على منصة MT4. وتتميز كلتا المنصتين بالتطور والابتكار وسهولة الاستخدام وإمكانية تطويعهما حتى يتناسبان مع احتياجاتك وإستراتيجياتك الشخصية في التداول.

عقود الفروقات

أدى ظهور المشتقات المالية البسيطة المعتمدة على أسواق أساسية إلى فتح أبواب الأسواق المالية على مصراعيها أمام عدد كبير من الأشخاص الذين ربما كان من الصعب عليهم الوصول إليها من قبل. النقطتان الأساسيتان لهذه الأدوات، أو عقود الفروقات هما:

  • أنت تقوم بشراء أو بيع عقودًا تمثل مقدارًا لكل نقطة في تلك السوق.
  • يمكنك تحقيق الأرباح بدون امتلاك الأصل الأساسي بشكل فعلي. يعني التداول والمتاجرة في الأسهم "الفعلية" أنك يجب أن تمتلك الأسهم الأساسية المعنية.

الأسواق الصاعدة والهابطة

تتيح لك عقود الفروقات التداول وتحقيق الأرباح مهما كان اتجاه السوق. فأنت يمكن أن تبيع إذا كنت تعتقد أن الأسعار ستنخفض، أو يمكنك أن تشتري إذا كنت تعتقد أن الأسعار سترتفع. وفي حقيقة الأمر فإنك تقوم، وفقًا لتنبؤاتك، بشراء أو بيع عدد من الوحدات من الأداة المالية التي اخترتها. ولكنك لا تقوم ببيع أو شراء الأسهم الفعلية.

الرافعة المالية

تتيح لك عقود الفروقات فتح المراكز باستخدام درجة من الرافعة المالية. وبشكل أساسي، يوفر لك ذلك اكتساب التعرض للأسواق المالية بدون الاضطرار إلى دفع التكلفة الكاملة للمركز منذ البداية. فعلى سبيل المثال، قد يكون عليك دفع 20% فقط من التكلفة باستخدام عقد الفروقات. ولكن ينبغي عليك أن تتذكر أنه لا توجد مكافأة بدون مجازفة. فأرباحك وخسائرك يمكن أن يتضاعفان مقارنة بما كان سيحدث إذا لم تكن تستخدم الرافعة المالية.

المتاجرة في الأسهم مقارنة بتداول الأسهم

ظهرت المتاجرة التقليدية في الأسهم منذ قرون. فقد تم تأسيس أول شركة مساهمة عام 1602 عندما بدأت شركة الهند الشرقية الهولندية في العمل في التجارة. كان المساهم يمتلك نسبة من الشركة وفقًا لعدد الأسهم التي اشتراها، وكان يحصل على شهادة ملكية صادرة من الشركة.

وتم تأسيس أول بورصة فعلية للأسهم في لندن عام 1773، بينما تأسست بورصة نيويورك للأوراق المالية بعد 19 عامًا من تأسيس بورصة لندن. وأدى الحجم الكبير من الأعمال المتدفقة من وإلى الولايات المتحدة إلى تداول أسهم العديد من الشركات واكتسبت بورصة نيويورك الهيمنة التي حافظت عليها إلى اليوم.

المتاجرة في الأسهم

يعني ذلك أن المتداول سيقوم بشراء أسهم متمنيًا حدوث ارتفاع في قيمة السهم، على أمل تحقيق ربح. يتم شراء الأسهم في الشركة، مما يعني أن المتداول أصبح يمتلك الآن الأسهم وبالتالي فإنه أصبح مشاركًا في ملكية تلك الشركة. وقد يستفيد مالك الأسهم أيضًا من دخل ناتج عن توزيعات أرباح الأسهم، حتى إذا فقد السهم بعض قيمته وانخفض سعره مقارنة بالوقت الذي تم فيه شراءه في الأساس. وبوجه عام، تتعرض قيمة الأسهم للارتفاع والانخفاض وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لتحقيق الربح، مما يعني أن المتاجرة في الأسهم أقرب ما تكون إلى إستراتيجية استثمار طويلة الأجل.

تداول الأسهم

يشار إلى ذلك عادة بتداول عقود الفروقات، ويعني ذلك أن المتداول لا يمتلك السهم بشكل فعلي ولا يتمتع بأي حق من حقوق ملكية السهم. ويضارب المتداول ببساطة على ما إذا كان سعر السهم سيرتفع أو سينخفض. وهذا النوع من التداول يعكس أداء الأصول الأساسية، ولكنه يمنح المتداول أيضًا القدرة على الشراء والأهم القدرة على البيع إذا كان يتوقع انخفاض السعر. ويؤدي استخدام الرافعة المالية أيضًا عند تداول عقود الفروقات إلى توفير أموال المتداول.

كيفية تداول الأسهم مع FXTM

تعتبر مهمة اختيار أي الأسهم التي يجب شرائها وبيعها من أكثر الجوانب إثارة في عالم التداول عبر الإنترنت. وبفضل حساب الأسهم الذي تقدمه FXTM، ستتمتع بالوصول إلى المئات من أشهر الأسهم الأمريكية وأكثرها تداولاً. Iإذا كان هناك سهمًا أمريكيًا ترغب في تداوله ولكنك لا تجده في قائمة الأسهم المدرجة التي نقدمها، ليس عليك إلا الاتصال بنا وسنقوم بإضافته لك!

ليس عليك إلا إتباع الخطوات البسيطة المبينة أدناه للبدء

  • 1

    التسجيل مع FXTM
    ابدأ من خلال استكمال نموذج التسجيل البسيط. لن يستغرق الأمر سوى دقيقة واحدة فقط ولن تحتاج إلا لإدخال بعض التفاصيل القليلة فقط. بعد قيامك بإدخال المعلومات، انقر على "إرسال PIN" حتى تتلقى رمز الوصول الشخصي الخاص بك عن طريق البريد الإلكتروني ورسالة نصية قصيرة. يمكنك بعد ذلك إدخال رمز PIN الخاص بك في الحقل المخصص لذلك في النموذج.

    انقر على "التسجيل الآن" وستكون مستعدًا للانطلاق!

    ستتلقى أيضًا تفاصيل تسجيل الدخول الخاص بك إلى MyFXTM، وهي بوابتك الشخصية في FXTM حيث تستطيع منها اختيار نوع حسابك وإدارة تداولك. حتى يمكنك بدء التداول، تحتاج إلى زيارة MyFXTM لتأكيد الملف الشخصي الخاص بك.

  • 2

    تأكيد الملف الشخصي الخاص بك
    حتى يتسنى لك تأكيد الملف الشخصي الخاص بك، تحتاج إلى تقديم صورة واضحة وملونة لكل من وثيقة هوية (مثل جواز سفرك) ووثيقة إثبات محل الإقامة (مثل كشف حساب مصرفي أو فاتورة مرافق). سنحتاج منك أن ترسل إلينا صور للوجهين الأمامي والخلفي من الوثائق.

    حتى يمكنك تداول الأسهم الأمريكية، ستحتاج أيضًا إلى منحنا موافقتك على أن ترسل لنا نموذج W-8Ben باسمك، وفقًا إلى دائرة الإيرادات الداخلية.

  • 3

    الإيداع
    للوصول إلى حسابك على منصة ميتاتريدر 5، ويتعين عليك إيداع 500 دولار فقط كحد أدنى. بعد أن تقوم بذلك، ستكون مستعدًا لاختيار أسهمك المفضلة وبدء التداول!

هل أنت مستعد لبدء تداول الأسهم؟

قم بملء النموذج للبدء وسيكون لديك حسابك الخاص لتداول الأسهم في غضون دقائق.

يتوفر تداول الأسهم في الوقت الحالي باللغة الإنجليزية فقط


هل لديك أي أسئلة؟ تفضل بالتواصل معنا ـــ نحن هنا لمساعدتك.

Scroll Top

Risk warning: Trading is risky. Your capital is at risk. Exinity Limited is regulated by FSC (Mauritius).
Risk warning: Trading is risky. Your capital is at risk. Exinity Limited is regulated by FSC (Mauritius).

Stock Trading

This financial market is now more accessible than ever, as technology allows traders to buy and sell stocks anytime, anywhere. Taking trading positions may involve ownership of the underlying share, or using leveraged products such as CFDs to sell stocks the trader doesn’t actually own.

Stocks and Shares

Much of the terminology used when talking about the stock price and stocks markets, online share trading and shares to buy is actually interchangeable – as you can see from our current article.

  • Historically, ‘shares’ suggested a more specific meaning – referring to the ownership of a certain company. A trader might tell their broker to buy 100 shares of Facebook.
  • Shares correspond to a unit of stock, with one share being the smallest denomination of a company’s stock.
  • ‘Stocks’ refer more exclusively to securities traded on a stock exchange. This implies companies which are publicly traded e.g. ‘blue-chip’ stocks or ‘small-cap’ stocks.
  • Digging deeper into this, owning a ‘stock’ will commonly signify ‘common stock’ which are the shares of ownership in a company. They will confer a claim on profits as dividends, and also voting rights.

Whichever term you use, stocks and shares are traded to gain exposure to global economic growth through an individual company. You can trade on their price in the short-term, or invest in stocks over a long-term time horizon.

Online trading

Advances in technology now make it possible for anyone with a smartphone or internet connection to access the financial markets and start online stock trading. With some trading capital and a basic understanding of how the market works, you can participate in equity trading along with investment banks, hedge funds and other traders.

The growth and size of online share trading

  • To appreciate the growth and size of online share trading, we only have to look at the largest online trading platforms in the US. For example, the top two who merged a few years ago hold over $5 trillion in client assets, more than 24 million brokerage accounts and execute nearly two million trades on a daily basis.
  • The size of online market trading has grown hugely in recent years, yet it is not surprising when you consider how convenient it is now to get started and the range of different contracts you can trade.
  • As well as stock market trading, our traders now have access to CFD trading in foreign exchange, commodities and crypto currencies. Check out FXTM’s online offering and all the contracts you can trade with them.

Online Stock Trading

Getting started in online stock trading has never been simpler, with regulated trading platforms available at your fingertips.

Want to own some of the world’s most well-known companies?

Our new stock trading service gives you access to directly invest in, and therefore own a piece of, huge household brands including Apple, Facebook, Nike, Netflix, Zoom and Tesla.

Online stock trading with FXTM is also your opportunity to trade the brands you love directly and own the moving stocks.

Traders have often been attracted by the concept of holding a share of an individual company. Buying even one share gives you part ownership (granted, a very small part!) of that company.

The potential to increase your funds by buying and selling the stock at a profit later is an appealing one. Owning a stock also entitles you to other benefits, such as receiving dividends and having a say in a company’s activities.

Over the longer term, history shows the benefits of investing in stocks and shares typically far outweigh the lower returns in cash. The stock market is your route into the exciting world of online stock trading, including the NYSE and Nasdaq — two of the largest stock exchanges in the world. With FXTM stock trading, you’ll also get free access to real time price data and real time trade execution to help you make the most of your investments.

Stock Brokerage

In the past, a traditional ‘stock broker’ would refer to the person who facilitated the buying and selling of stocks. Think of them as a middleman between the trader and the actual stock exchange.

There are different types of stock trading brokers. Some, known as execution brokers, will follow your instructions without offering any investment advice. Others take complete control by deciding what stocks to buy and sell on your behalf. These are known as discretionary brokers. When you trade stocks with FXTM, you can buy, sell and hold company shares from global brands – commission free! As soon as your account is created, you’ll have access to real time pricing on hundreds of the most commonly traded US stocks. And if you want to trade a stock you don’t see listed, give us a call and we can add it for you!

What are the best characteristics of an online broker?

Low costs

Let’s be clear here — the more a broker charges in commissions, the less you will have in your pocket. Administration fees and overnight charges may impact your profits, while having a low account minimum also lets you start trading earlier.

Ease of use

The ability to trade anytime, anywhere on a platform with an up-to-date interface is crucial. The ability to customise and personalise also helps to build confidence.

Research

In-depth daily market analysis can help you to keep track of market moves and further develop your understanding of stock trading.

Trading Tools

Access to free technical analysis and live charting packages could help you to make swift and effective trading decisions on the type of shares to buy.

Education

Insights from experiences in-house analysts and online training courses are a great way to learn and improve your long-term skills.

At FXTM, we offer the resources every trader needs, no matter your experience level. For those that are brand-new to trading, we offer a wide-range of free educational resources to get you started.

Already at home in the markets? Check out FXTM Trading Signals, an assortment of technical analysis tools designed to help you spot trading opportunities as they arise.

Our knowledgeable market research team also provide Daily Market Analysis, designed to help our traders understand the price movements of the global markets and plot their next move.

Online Trading Platforms

Powerful platforms and tools have transformed how traders interact with the financial markets. These platforms act as a user interface, connecting traders with an online broker where they can view live prices, place buy and sell orders or monitor existing positions – all in real time.

FXTM offer the most popular platforms in the industry — MetaTrader 4 and its updated sequel, MetaTrader 5. These intuitive platforms allow traders to seamlessly connect to the markets from a wide variety of devices, on-the-go or from your desk. Both MT4 and the MT5 offer a hugely enriching trading experience with a multitude of features, for both beginners and more experienced traders alike.

Main features include

Analysis Tools

Interactive, live charting offers numerous technical indicators which can be applied to various timeframes. The options are now light years ahead of anything seen just a few years ago, and caters for all types of online stock trading.

Order Types

To help and improve risk management, both trading platforms have different modes of trade execution. A combination of more advanced stop and limit orders can also be accessed in the newer MT5 trading platform.

Automated Trading

Do you want to write your own trading program? Or develop custom management signals?Comprehensive back testing and even a marketplace to buy or rent signal services is possible.

With FXTM stock trading, you can choose from some of the best known brand names on the NYSE and Nasdaq. You’ll also receive free access to real time price data, and real-time trade execution to help you make the most of your investments.

Trade Stocks with MT4 and MT5

FXTM offer stock trading on MT5, while those interested in stock CFDs can do so on the MT4 platform. Both platforms are innovative, user friendly and can be customised to suit your individual trading needs and strategies.

CFDs

The rise of simple financial derivatives based on an underlying market have opened up financial markets to a huge mass of people who may not have accessed them before. The two key points of these instruments, or CFDs (Contracts for Difference) are:

  • You buy or sell contracts which represent an amount per point in that market
  • You can make profits without actually owning the underlying asset. Trading and dealing ‘physical’ stocks mean you need to take ownership of the underlying stocks.

Rising and falling markets

CFDs let you trade either side of the market. You can sell (go short) if you think prices will fall, or you can buy (go long) if you think prices will rise. In effect, you are buying or selling a number of units of your chosen financial instrument, depending on your prediction. You are not selling or buying the actual share.

Leverage

CFDs allow you to open positions with a degree of leverage.Essentially, you gain exposure to financial markets without having toput up the full cost of a position at the outset. For example, you mightonly have to fund 20% of the cost by using a CFD. Remember, ofcourse, that with reward comes risk. Both your profits and losses canbe magnified compared to your initial outlay.

Share Dealing vs Share Trading

Traditional share dealing has existed for centuries. The first joint-stock company was formed in 1602 when the Dutch East India company began trading. A shareholder owned a proportion of the business depending on how many shares they purchased, and were issued with a certificate of ownership.

The first actual stock exchange was formed in London in 1773, with the NYSE founded 19 years later. The amount of business flowing in and out of the US led to multiple companies trading, and the NYSE gaining a dominance it has usually maintained.

Share dealing

This means the trader will buy shares in a company and hope for an increase in the share value, in the hope of making a profit. The shares in the company are purchased, meaning that the trader now holds stock and therefore has partial ownership of that company. The holder might also benefit from dividend income, even if the stock has lost value and fallen in price compared to when the holder purchased it. Generally, shares rise and fall in value and it can take some time to make a profit, which means share dealing is more of a long-term investment strategy.

Share trading

Often referred to as CFD trading, this means the trader does not own the actual share, nor have any right to ownership. The trader is simply speculating on whether the stock price will rise or fall. This type of trading mirrors the underlying assets, but also gives the trader the ability to go long and crucially, short in expectation that prices will fall. The use of leverage when trading CFDs also frees up a trader’s capital.

How to Trade Stocks with FXTM

The task of choosing what stocks to buy and sell is one of the most exciting elements of online trading. With an FXTM stocks account, you’ll have access to hundreds of the most commonly traded US stocks. If there’s a US stock you want to trade that you don’t see listed, just give us a call and we’ll add it for you!

Follow the simple steps below to get started

  • 1

    Register with FXTM
    start by completing the simple registration form. It just takes a minute and you only need to provide a few details. Once you’ve entered your information, click ‘Send PIN’ to receive your individual access code by email and SMS. You can then enter your PIN into the relevant field in the form.

    Click ‘Register Now’ and you’re good to go!

    You’ll also receive your login details to MyFXTM, which is your own personal portal within FXTM where you can choose your account type and manage your trading. To start trading, you’ll need to visit MyFXTM to verify your profile.

  • 2

    Verify your profile
    to verify your profile, we’ll need a clear colour copy of both an Identification document (such as your passport) and a Proof of Residence document (e.g. bank statement or utility bill). We’ll need to see copies of the front and the back of these documents.

    To trade US stocks, we’ll also need you to give us your consent to send a W-8Ben form in your name, in accordance with the US Internal Revenue Service (IRS).

  • 3

    Deposit
    to access your MetaTrader 5 platform, you’ll need to make a minimum deposit of just $500. Once you’ve done that, you’re ready to choose your stocks and start trading!

Ready to start stock trading?

Fill out the form to get started and you’ll have your own stock trading account within minutes.

Stock trading is currently available in English only


Any questions? Get in touch – we’re here to help.

Scroll Top